اقتصاد

اقتصاد السعودية يسجل نمواً بـ 1.2% في الربع الثالث


أظهرت بيانات حكومية اليوم الثلاثاء أن اقتصاد السعودية سجل نمواً بـ1.2% وانكماش بـ4.2% في الربع الثالث مقارنة به قبل عام، في انكماش أصغر مقارنة مع الربع الثاني بفعل تأثر الاقتصاد العالمي من تداعيات جائحة كورونا.

أفصحت وكالة “فيتش للتصنيف الائتماني” أمس عن التصنيف الائتماني للسعودية، حيث استقر عند مستوى «A» مع تغيير النظرة المستقبلية من (مستقرة) إلى (سلبية)، نتيجة تداعيات جائحة “كورونا” ومخاطر الموجة الثانية، والمتغيرات في أسعار النفط.

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى قوة ومتانة المالية العامة للمملكة، ومرونة السياسة المالية وهما تعدان ركائز أساسية في أن تواجه المملكة الصدمات الاقتصادية من منطلق قوة، مما دعا وكالات التصنيف الائتماني العالمية أن تؤكد استقرار تصنيف المملكة في آخر 3 تقارير تصنيف ائتمانية في ظل التقلبات الاقتصادية على الصعيد العالمي، متوقعة أن يكون الانكماش الاقتصادي للمملكة في العام 2020 هو الأقل مقارنة بدول مجموعة العشرين.

وبحسب مجمل وكالات التصنيف الائتماني للاقتصاد السعودي، أفادت بأن المبادرات الاقتصادية الحكومية للأفراد والقطاع الخاص، أسهمت في تخفيف الآثار السلبية من تداعيات الجائحة.

الاكثر مشاهدة   ضبط 615 مخالفة ضريبية في أسبوع



مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى