اقتصاد

تصنيف عالمي لـ Avaya Spaces بعد أقل من عام على طرحه


برز كثير من التطبيقات الشهيرة خلال جائحة كورونا التي تساعد مختلف المؤسسات على الاستمرارية في الإنتاجية وضمان خدمة العملاء، والتعاون بين فرق العمل افتراضياً، ومن التطبيقات التي لاقت رواجاً إقليمياً ودولياً: تطبيق Avaya Spaces، الذي حصل مؤخراً على تصنيف عالمي بعد أقل من عام على طرحه.

إنجاز نوعي

أكد المدير العام لشركة أفايا السعودية، زهير دياب، أن حصول تطبيق Avaya Spaces بعد أقل من عام من طرحه على تصنيف Gartner Magic Quadrant العالمي الصادر من مؤسسة Gartner الرائدة في الأبحاث والدراسات يُعد إنجازاً نوعياً، وهو دلالة تميز على المستوى الدولي؛ نظراً لخصائصه المتقدمة في حلول وتقنيات الاجتماعات، ما أهله للتوسع على الخريطة العالمية مقارنة ببقية التطبيقات الأخرى.

ومما يعطي التصنيف أهمية أنه صادر في فئة «حلول الاجتماعات» التي تعرفها مؤسسة Gartner بأنها تقنية توفر الدمج الشامل بين الاتصالات والتواصل، ومشاركة المحتوى؛ لتمكين الاجتماعات الافتراضية من تلبية مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام.

التمدد العالمي

أضاف: «نجح تطبيق Avaya Spaces في التوسع دولياً، وهو متوفر حالياً في أكثر من 100 دولة حول العالم، بما في ذلك دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن بينها: السعودية، والبحرين، والكويت، ولبنان، والأردن، ومصر، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، وأوغندا، وغانا».

وزاد عدد المستخدمين الاتصال المرئي في Avaya Spaces بنسبة تصل إلى 2500% أثناء انتشار الوباء، وفي الربع الثالث من السنة المالية، ارتفع استخدام التطبيق بأكثر من 550% مقارنة بالربع الثاني مدفوعاً إلى حد كبير بزيادة الطلب والتحول الكبير في مساري العمل والتعليم عن بعد.

الاكثر مشاهدة   "اقتصادية أبوظبي" تجيز لغير المواطنين الحصول على رخصة المهن الحرة

خريطة المنافسة

أوضح دياب أن تطبيق Avaya Spaces على الرغم من قصر وجوده في السوق، حيث طرح قبل أقل من عام فحسب، نجح في فرض حضوره على خريطة المنافسة إقليمياً ودولياً، وهو ما يثبت تميز التطبيق، خاصة أنه يشكل منتجاً متكاملاً للتعاون من خلال الفيديو، ومنصة عمل رقمية مساعدة للمؤسسات على تسيير فرق العمل الموزعة في أماكن جغرافية مختلفة، ضمن منصة عمل واحدة ومباشرة، حيث بات بالإمكان التراسل واللقاء مرئياً، ومشاركة المحتوى، وإدارة المهام من خلال متصفح إنترنت على جهاز كومبيوتر، أو الهاتف الذكي، بطريقة سهلة وآمنة وفعالة عبر الحلول السحابية Cloud.

إقبال واسع

لقي التطبيق إقبالاً واسعاً من مختلف القطاعات والصناعات، خاصة في قطاع الرعاية الصحية، حيث مكن Avaya Spaces العاملين في عدد من المستشفيات الكبرى من إجراء «التشخيص والتطبيب عن بعد للمرضى في الحجر الصحي»، ومثال على ذلك «مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة»، حيث أسهم التطبيق بشكل نوعي في تسهيل واستدامة التواصل الداخلي النوعي بين الأخصائيين والاستشاريين الطبيين؛ لتبادل المشورة الصحية، وتشخيص الحالات الطبية، لقطاع عريض من المستفيدين سواء المواطنين، والمقيمين، أو ضيوف الرحمن.





مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى