اقتصاد

99 محضر تحقيق وضبط لمخالفة المنافسة


قيد محققو الهيئة العامة للمنافسة 74 محضر تحقيق و25 محضر ضبط في العام الماضي أي بإجمالي عدد 99 محضرا، وصل إجمالي ساعات التمثيل القضائي أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة والمحاكم الإدارية بديوان المظالم نحو 470 ساعة.

الجولات الميدانية

بحسب المعلومات الإحصائية الصادرة عن الهيئة العامة للمنافسة، فإن مأموري الضبط القضائي خلال العام المنصر قاموا بـ136 جولة ميدانية للبحث والتقصي والتحقيق والاستدعاءات، بمعدل 734 ساعة عمل مقارنة بـ112 جولة ومعدل 610 ساعات عمل في العام 2018.

مذكرات لجنة الفصل

وصل عدد المذكرات المقدمة من الفريق القانوني للهيئة أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة في السنة المنقضية 53 مذكرة، مقارنةً بالعام 2018 حينما بلغ عدد المذكرات فيها 29 مذكرة، في حين وصل عدد المذكرات المقدمة أمام المحاكم الإدارية بديوان المظالم 41 مذكرة، قياساً بـ43 مذكرة في العام ما قبل السابق، ليصل إجمالي المذكرات المقدمة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة والمحاكم الإدارية بديوان المظالم 94 مذكرة.

الاكثر مشاهدة   غرفة مكة توقع اتفاقية لتشغيل مركز الريادة والابتكار

قالت الهيئة، إن عمليات البحث والتقصي وجمع الاستدلالات والتحقيق في مخالفات نظام المنافسة والادعاء فيها تمثل إحدى أدوات الهيئة الرئيسة لتحقيق المنافسة العادلة وتوفير مناخ استثماري مبني على أسس التنافس المشروع، مبينةً أن محققي الهيئة قيدوا 74 محضر تحقيق.

المذكرات القضائية وحالات التمثيل القضائي

53 مذكرة أمام لجنة الفصل في مخالفات المنافسة

41 مذكرة أمام ديوان المظالم

94 إجمالي المذكرات المقدمة إلى ديوان المظالم

235 إجمالي حالات التمثيل القضائي أمام ديوان المظالم

470 إجمالي ساعات التمثيل القضائي أمام ديوان المظالم





مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى